Considerations To Know About معرض ومنتدى الخدمات المالية

Wiki Article

ولذلك فإن خبرات الفريق تدعم قدرة نيوم على الاستمرار في الابتكار في قطاع الخدمات المالية. سونيل فارادكر

وقد تم تحديد هذه الشروط المرتبطة بحسن الأداء باعتبارها بالغة الأهمية لاستعادة المهام الأساسية للإدارة المالية وتعزيز المساءلة والشفافية. ووسيخضع تسديد التمويل المرتبط بتحقيق الشروط المرتبطة حسن الأداء لنظام حوكمة قوي يتضمن إصدار مرسوم من مجلس الوزراء وقرار وزاري بشأن الحوافز. كما سيخضع  للإشراف من جانب لجنة توجيهية تضم العديد من أصحاب الخبرة، ولجنة استشارية لتقديم المشورة، وعملية تحقق من جانب جهة ثالثة مستقلة، وعمليات تدقيق ومراجعة دورية تقوم بها جهات تقنية مستقلة.

وسيساعد مشروع الإدارة المالية على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتمهيد الطريق لتحقيق تعافٍ اقتصادي مُستدام. 

·       قنوات ميسورة وفعالة لتسوية المنازعات البديلة: المساعدة الفنية بشأن آليات نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، بما في ذلك تقديم المشورة بشأن الأطر القانونية لخطط نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (مثل الولاية القضائية، والسلطات القانونية)، وإنشاء مخططات لحل المنازعات (مثل نظم الحوكمة، وترتيبات التمويل، والهيكل، والموظفين)، وتوفير التدريب على عمليات وعمليات نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج. 

كما يلعب دورا حاسما في توجيه الحكومات وإدارات صنع القرار الكلي في صياغة سياسات اقتصادية وإستراتيجيات تنموية فعالة للمناطق الريفية.

Scroll linktext linktext linktext linktext linktext

وتشتمل هذه الجهات على منظمات غير حكومية وجمعيات تعاونية ومؤسسات لتنمية المجتمعات المحلية وبنوك تجارية وحكومية وشركات تأمين وشركات بطاقات الائتمان ومقدمي الخدمات السلكية واللا سلكية والتحويل البرقي ومكاتب البريد وغيرها من الأنشطة التي تتيح الوصول إلى منافذ البيع.

في اليمن قام بنك الأمل للتمويل الاصخر بابتكار نموذج جديد يساعد على توسيع نطاق الشمول موقع إلكتروني المالي بين أوساط المجتمع وذلك بأن قام بإبتكار خدمة التمويل الإلكتروني والتي تساعد الجمهور المستهدف بفتح حسابات في تطبيق بيس واستخدام التطبيق في شحن ارصدة تلفونات الجمهور من عامة الناس.

يسجل هذا القسم الإجراءات التي اتخذها المشرف على الخدمات المالية، وغيرها من المعلومات المتعلقة بأنشطة القسم المصرفي في إدارة الخدمات المالية. يتم سرد الإجراءات المتعلقة بالمؤسسات التي تشرف عليها البنوك الأجنبية والجملة والبنوك المجتمعية والإقليمية والخدمات المالية المرخصة بترتيب تاريخ الإجراء؛ يتم سرد الإجراءات المتعلقة بالمؤسسات التي تشرف عليها الخدمات المصرفية العقارية في نهاية القسم الثاني حسب نوع الإجراء المتخذ.

وكذلك فإن الاستفادة من أسواق رأس المال أمر ضروري لاجتذاب مصادر إضافية من أجل المساعدة في تمويل الأهداف الإنمائية العالمية، والتي يُتوقع لها أن تتطلب "تريليونات الدولارات" من التمويل.

·       ركز مقدمو الخدمات المبتكرون على المحرومين من الخدمات. المساعدة الفنية بشأن تسهيل دخول وتشغيل مقدمي الخدمات المبتكرين الذين يخدمون الأفراد ومؤسسات الأعمال الصغرى والصغيرة والمتوسطة الذين لا يحصلون على خدمات كافية من خلال تقييم مقدمي الخدمات الجدد ووضع أطر تنظيمية وأنشطة إشرافية داعمة تتناسب مع نطاق ونوع نشاطهم.

يعني الشمول المالي أن الأفراد والشركات لديهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار معقولة تلبي احتياجاتهم – معاملات ومدفوعات ومنتجات ادخار وتسهيلات ائتمانية وقروض وخدمات تأمين)، ويتم تقديمها على نحو مسؤول ومستدام.

ولذلك سيتعين على الموظفين الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة لتحسين تجربة العملاء وتبسيط العمليات واستخدام البيانات والتحليلات المتقدمة لزيادة الإيرادات. ومن أجل اغتنام الفرصة الرقمية، فيجب عليهم أيضًا رفع المهارات الرقمية إلى مستويات عليا، واكتساب ورعاية المواهب الرقمية من خلال إنشاء مؤسسات تواكب الإبداع والمرونة والسرعة، فضلًا عن بناء قدرات التسويق الرقمي التي تضاهي قدرات الجهات الرئيسية في مجال التجارة الإلكترونية.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان، أن الأكاديمية تهدف من خلال إقامة هذا الهاكاثون إلى التعرف إلى أساسيات التمويل المفتوح مع التركيز على الخدمات المصرفية المفتوحة، وفهم البنية التحتية التكنولوجية وراء أنظمة الخدمات المصرفية المفتوحة، وتحليل الإطار التنظيمي ومتطلبات الامتثال، إلى جانب دراسة تأثير الخدمات المصرفية المفتوحة على المؤسسات المالية والمستهلكين، وتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة المرتبطة بالخدمات المصرفية المفتوحة، وكذلك تطوير المهارات العملية لتنفيذ حلول الخدمات المصرفية المفتوحة.

Report this wiki page